منتدى إحياء ليبيا | دورة تدريبيّة بعنوان: إدارة الذّات وبداية رحلة النّجاح

ضمن خطّتها في التوعية والتثقيف والتدريب ونقل المهارات والتحسين، نظمّت إدارة التدريب في مجمع ليبيا للدراسات المتقدمة اليوم الاثنين 30-8-2021 دورة تدريبيّة بعنوان: إدارة الذّات وبداية رحلة النّجاح، قدّمها الأستاذ المدرّب: صالح محمد المجبري، لمدّة 3 ساعات.

قدّمت هذه الدورة لفريق إحياء ليبيا.

تحدّث فيها عن إدارة الذات والنجاح، ومعنى إدارة الذات، وأهم نقاطها ومباديها وشروطها.

وأنّ رحلة النجاح تبدأ من النفس وأنه لا يوجد إنسان فاشل، وإنما الفاشل من لا يسعى إلى النجاح!

كما تحدّث عن محطّات الفشل في مسيرة الحياة، وخطورة الاستسلام في هذه الرحلة، وأن النجاح الكبير له محطات، منها: الاجتماعية، والمادية، والعمليّة.

ومن محطّات النجاح تحديد الرسالة، فالرسالة الملهمة تعكس القيم والمبادئ والغاية من الحياة.

وتحتوي هذه الرسالة على: المبادئ – الرؤية – الفلسفة – الأهداف.

كما تحدّث عن أغلى ما يمتلكه الإنسان وهي: القلب والعقل والإرادة والضمير، مع تعريفات كاملة وأمثلة حولها.

وأنّ رحلة النجاح تبدأ بخطوة جزئية مستمرة، وينبغي على الإنسان أن يمتلك غايات ومبادئ وقيم في داخله، كما أن ينبغي أن تكون له طموحات كبيرة، ويخطط للأفضل دوماً في كل الأوقات.

وينبغي له أن يضع الأهداف والخطط لكل سنة، مع ضرورة تحديد الرسائل المطلوبة لكل هدف، ومع كل هذه التفاصيل نتمكّن من إعداد الإنسان الخبير.

كما تحدّث عن المهارات العقلية، واكتسابها، بتقوية الذاكرة، وزيادة الذكاء، وسرعة التعلم، والعقلية الابتكارية، والقراءة الفعالة، وتسريع العمليات الرياضية.

إن مسيرة النجاح رحلة متواصلة تبدأ من الذات، وينجح الإنسان عندنا يسعى إلى النجاح، وعندما تستسلم أمام حالة من الفشل فأنت تتخلّى عن النجاح بإرادتك، هذه العبارات ختم بها الأستاذ المدرّب دورته التدريبيّة الماتعة.

شارك في هذه الدورة مجموعة من الشباب والشبابات من فريق إحياء ليبيا.

وفي الختام وزّعت شهادة حضور هذه الدورة التدريبية، بحضور الأستاذ صلاح العبار مدير إدارة التدريب في مجمع ليبيا للدراسات المتقدمة.