Select Page

بيان (تكتّل إحياء ليبيا) بخصوص تشكيل الحكومة الجديدة

لقد حرص ويحرص (تكتل إحياء ليبيا)، ويُصرّ على إقامة الانتخابات الرّئاسيّة والبرلمانيّة المتزامنة والعاجلة، احتراما للإرادة الشّعبيّة التي عبّر عنها 2.8 من النّاخبين والنّاخبات اللّيبيّين واللّيبيّات، في الانتخابات المعطّلة.

ولقد انسحب سابقا (تكتّل إحياء ليبيا) من أيّ محاولة لتشكيل حكومات انتقاليّة، كما حصل يوم14 نوفمبر 2020 في جلسات (الحوار السّياسي اللّيبي) في جنيف.

وعلى ضوء جلسة البرلمان اللّيبي اليوم الثلاثاء 25 يوليو 2023 في مدينة بنغازي، وإقرار خارطة الطّريق السّياسيّة بالأغلبيّة المُطلقة، واستعدادا لفتح باب التّرشّح لرئاسة الحكومة، فإنّ (تكتّل إحياء ليبيا) هذه المرّة لن ينتظر الانتخابات الرّئاسيّة والبرلمانيّة، وسيسعى (تكتّل إحياء ليبيا)، بالتّشاور والتّعاون مع المؤسّسات السّياديّة والقوى السّياسيّة والمدنيّة والمجتمعيّة اللّيبيّة، لتشكيل هذه الحكومة المصغّرة، والمعنيّة بالتّجهيز للانتخابات، دافعا باسم (أ.د.عارف علي النايض) لمنصب (رئيس الوزراء)، وسنقوم بتقديم طلب التّرشّح حسب الإجراءات التي سيعلن عنها البرلمان ومجلس الدّولة.

وإذ يتقدّم (تكتّل إحياء ليبيا) لهذا الشّأن فإنّنا نفعل ذلك إصرارا منّا على ضرورة الانتخابات الرّئاسيّة والبرلمانيّة، ومنعا للمزيد من المماطلات في إجرائها.

وأمّا سيرة مرشّحنا فهي موجودة على الرّابط: arefnayed.com

وأمّا رؤيتنا لليبيا فهي موجودة على الرّابط: ihyalibya.com

والله وليّ التوفيق.