بيان القوى السياسية والتكتلات والأحزاب الوطنية بشأن المصادقة على ميثاق جنوبنا الحبيب للتعايش السلمي والوئام الاجتماعي

بسم الله الرحمن الرحيم

{ولتكن منكم أمة يدعون إلى الخير}

صدق الله العظيم

ترحب القوى الوطنية من تكتلات واحزاب وتيارات سياسية بالخطوة الهامة والشجاعة التي انتهجتها المكونات الاجتماعية بجنوبنا الحبيب والتي توجت بالمصادقة على ميثاق فزان للتعايش السلمي والوئام الاجتماعي بالأحرف الأولى بتاريخ 26 يوليو 2021م بطرابلس والتوقيع النهائي على الميثاق بمناطق الجفرة ووادي الشاطئ واوباري وغات وحوض مرزق وسبها في الفترة من 12/9/2021م الى 15/9/2021م والذي يعكس رغبة أهالي المنطقة في طي صفة الماضي والانحياز لاستقرار وتنمية منطقتهم وبالتالي المحافظة على النسيج الاجتماعي بالمنطقة.

وإذ تحي القوى الوطنية السياسية شجاعة ووطنية كل من قام وساهم بإنجاح هذه المبادرة تحث كافة أبناء فزان الوطنيين الشرفاء بدعم ومساندة والالتزام بما ورد في هذا الميثاق لما له من دور في تهيئة أرضية ملائمة للمصالحة المستدامة في المنطقة التي عانت وتعاني من صراعات وانقسامات انعكست سلباً على الاستقرار الامني والخدمي والاقتصادي في المنطقة وجعلها فريسة سهلة للإرهاب والتهريب والجريمة المنظمة.

إننا كقوى سياسية وطنية نعي جيداً إن استقرار جنوبنا الحبيب سينعكس إيجاباً على استقرار ليبيا وتنميتها ورخائها وإن هذه الخطوة لن يكتب لها النجاح الا من خلال أهالي جنوبنا الحبيب الوطنيين الشرفاء ومساندة ودعم كل من يهمه أمر الوطن في كافة ربوع الوطن.

أننا نعتبر هذه الخطوة قيمة مضافة لتأكيد الحشد الوطني من اجل تجديد الشرعية الوطنية من خلال الاستحقاق الانتخابي بانتخاب رئيس الدولة والبرلمان المحدد تاريخه في 24 ديسمبر 2021. لكم كل الود.

حفظ الله ليبيا وشعبها

حرر بتاريخ هذا اليوم الخميس الموافق 16 سبتمبر 2021

الموقعون

  1. الحزب الوطني الوسطي
  2. الحزب المدني الديمقراطي
  3. تكتل إحياء ليبيا
  4. حزب شباب الغد
  5. التكتل الوطني للبناء الديمقراطي
  6. حراك ليبيا تنتخب رئيسها
  7. تجمع الإرادة الوطنية
  8. الاتحاد النسائي درنة
  9. الاتحاد النسائي الليبي
  10. تيار ليبيا للجميع
  11. حراك من اجل 24 ديسمبر
  12. حراك 24 ديسمبر
  13. الحراك الوطني الليبي
  14. الشبكة الليبية للدعم وتمكين المرأة