Select Page

بيان | بيان بخصوص إحاطة المبعوث الأممي بتاريخ 27 فبراير 2023

يرحب (تكتل إحياء ليبيا) بمحتوى إحاطة الممثل الخاص للأمين العام السيد عبد الله باتيلي أمام مجلس الأمن الدولي بتاريخ 27 فبراير 2023، وخاصة بمبادرته لإقامة الانتخابات الرئاسية والتشريعية الليبية في هذا العام 2023.

ويشكر معالى المبعوث الخاص على احترامه لإرادة أكثر من 2.8 مليون ناخبة وناخب استعدوا للإدلاء بأصواتهم منذ أكثر من عام، وتمت المماطلة في تحقيق مطالبهم من قبل طبقة سياسية لا تجيد إلا التسويف والتمديد المفتوح لنفسها واستحواذها على مقدرات الشعب الليبي.

ويدعم (تكتل إحياء ليبيا) إنشاء المبعوث الأممي للجنة توجيه رفيعة المستوى في ليبيا، على أن يتم فعلا، لا قولا فقط، “الجمع -فيها- بين مختلف الأطراف الليبية المعنية بمن فيهم ممثلي المؤسسات السياسية وأبرز الشخصيات السياسية وزعماء القبائل، ومنظمات المجتمع المدني، والأطراف الأمنية الفاعلة، وممثلين عن النساء والشباب”.

وأن تتفادى البعثة الأممية الأخطاء السابقة المتمثلة في انعدام التمثيل الحقيقي للنسيج الاجتماعي الليبي، وانعدام إجراءات تعزيز النزاهة ومحاربة الرشوة والفساد.

كما يؤكد (تكتل إحياء ليبيا) على أهمية المصالحة الوطنية ويشكر للمبعوث الخاص تأكيده على ذلك، واستعانته بالاتحاد الإفريقي والمجلس الرئاسي في السعي إليها.

ويدعم (تكتل إحياء ليبيا) الجهود الوطنية الجبارة للجنة 5 + 5، ويثمن دعم المبعوث الأممي لها، خاصة جهودها لإخراج كافة القوات الأجنبية والمرتزقة من كامل التراب الليبي.

ويؤكد (تكتل إحياء ليبيا) على ضرورة حماية المقدرات الليبية من النهب والهدر فورا، بإجراءات حقيقية عاجلة توقف الفساد وتعاقب مرتكبيه وتحول بينهم وبين الإفلات من العقاب.

 وكذلك ضرورة توجيه موارد الشعب الليبي لتقديم العيش الكريم والخدمات الكاملة له دون مساومة أو انتقاء أو نقصان.

كما يدعو (تكتل إحياء ليبيا) كافة مكوناته وأعضائه لتكثيف الاجتماعات والترتيبات والتجهيزات لخوض المنافسة الانتخابية الرئاسية والبرلمانية بكل همة وإخلاص.

عاشت ليبيا، آمنة، مطمئنة، مزدهرة.

المترشح الرئاسي عارف علي النايض
رئيس تكتل إحياء ليبيا
27 فبراير 2023